مواعيد إمتحانات نصف العام 2017/2016
ديسمبر 18, 2016
مراجعة ليلة الإمتحان ” كمبيوتر عملى “
ديسمبر 19, 2016
عرض الكل

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خير الأنام دائماً فى قلوبنا بسيرتك العطرة وأخلاقك الكريمة وكما قال الله تعالى

                ” وإنـــك لعلــــى خــلـــق عــظــيـــم ”
                                                                       صــــــــــدق الله الــعـــظـــيـــم

لخاتم الأنبياء قدوتنا معجزات كثيرة فهيا بنا نتعرف عليها :ـ

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم :ـ


تاسعاً :ـ معجزة قدح اللبن وأبو هريرة 


كان أبو هريرة صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان من أهل الصفّة وهم فقراء ليس لهم مال ولا أهل ولاجاه, ويحكي أبو هريرة هذه المعجزة فيقول: والله إني كنت أشعر بالجوع الشديد, وكنت أضع الحجر على بطني من الجوع, ولقد قعدت يوما على طريقهم الذي يخرجون منه فمّر أبو بكر فسألته عن آية من كتاب الله عز وجل, وما سألته إلا ليطلب مني أن أتبعه إلى داره فيطعمني, فلم يفعل أبو بكر, فمرّ عمر رضي الله عنه فسألته عن آية من كتاب الله تعالى وما سألته إلا ليطلب مني أن أتبعه إلى داره فيطعمني, فلم يفعل, ومرّ الرسول عليه الصلاة والسلام, فعرف ما في وجهي, وتبين له ما في نفسي فقال:” يا أبا هريرة” قلت: لبيك يا رسول الله فقال:” الحق” فلحقت به وعند داره استأذنت فأذن فوجدت لبنا في قدح, فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: من أين لكم هذا اللبن؟
فقالوا: أهداه لنا فلان أو آل فلان, قال الرسول ينادي أبا هريرة: “أبا هرّ”.
قلت لبيك يا رسول الله. 
قال:”انطلق إلى أهل الصفة فادعهم لي”.
فقال أبو هريرة: وأهل الصفة هم أضياف الإسلام لم يأووا إلى أهل, ولا مال, فإذا جاءت هدية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ منها وبعث إليهم منها, وأحزنني ذلك وكنت أرجو أن أشرب من اللبن على الفور شربة أتقوى بها بقية يومي وليلتي, وقلت: أنا الرسول المرسل إليهم من الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا جاء القوم كنت أنا الذي أعطيهم, وقلت ما يبقى من هذا اللبن بعد أن يشربوا معظمه إن لم يكن كله؟
هكذا كان الجوع يتملك من أبي هريرة حتى انه خشي أن لا يجد من قدح اللبن هذا ما يكفيه شربة واحدة إذ سيشاركه فيه أهل الصفة وهو عدد لا بأس به.
قال أبو هريرة: ولم يكن أمامي شيء غير طاعة الله ورسوله, فانطلقت إلى أهل الصفّة فدعوتهم فأقبلوا واستأذنوا فأخذوا مجالسهم من البيت, بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” يا أبا هريرة خذ قدح اللبن فأعطهم” فأخذت القدح فجعلت أعطيهم فيأخذ الرجل القدح فيشرب حتى يروى, ثم يرد القدح بعد أن يروى حتى وصلت إلى آخرهم, ثم توجهت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ودفعت إليه فأخذ قدح اللبن بيده وقد بقي قليل من فضلة, ثم رفع رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه ونظر إلى أبي هريرة وابتسم, وقال: “أبا هريرة”.
فقال أبو هريرة: لبيك يا رسول الله. 
قال عليه الصلاة والسلام: “بقيت أنا وأنت”.
فقال أبو هريرة: صدقت يا رسول الله. 
قال عليه الصلاة والسلام:”فاقعد واشرب”.
جلس أبو هريرة وأمسك بقدح اللبن, فشرب, ولما رفع أبو هريرة القدح عن فمه قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:”اشرب” فيشرب أبو هريرة وكلما رفع القدح أعاده له رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا:” اشرب” وظل يقول له:” اشرب اشرب” حتى ارتوى أبو هريرة رضي الله عنه تماما وذهب عن نفسه الجوع الذي أصابه بألم شديد في أمعائه وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:” اشرب يا أبا هريرة” فقال أبو هريرة: لا والذي بعثك بالحق ما أجد له فيّ مسلكا, قال:” ناولوني القدح”.
فأعطى أبو هريرة القدح لرسول الله صلى الله عليه وسلم, وهي آية النبوة المحمدية, إذ أن قدحا من اللبن لا يكاد يروي رجلا أو غلاما صغيرا, أصبح في يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يروي جماعة من الناس كلهم أصابهم الجوع.
أنها معجزة من معجزاته صلى الله عليه وسلم, ثم يأتي الأدب النبوي فينتظر صلواته وسلامه عليه أن يشرب الجميع فيشرب هو من القدح.

 

مدرسة فاطمة الزهراء الخاصة_p
مدرسة فاطمة الزهراء الخاصة_p
مدرسة فاطمة الزهراء الخاصة رؤيتنا هي المساهمة فى بناء المواطن المصرى السوى , الصالح, الذى ينفع وطنه الغالى ويبنيه بالخلق والعلم وهدفنا هو غرس القيم والمبادئ والخلق القويم فى نفوس أبنائنا ,والأهتمام بتعليمهم بأمانة وشرف فإنما تنهض الأمم بالخلق والعلم

Comments are closed.